15 نوفمبر 2022

الرد على الحنابلة الجدد

  بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد: 


بعض #الحنابلة_الجدد المنتسبين إلى الإسلام زورا - يتتبع باستمرار أخطأء بعض المشايخ النجديين العلمية لغرض السخرية منهم فإذا أخطأ بعضهم في اللغة أو أصول الفقه يستطير فرحا ويحتفل بجهل الوهابية بعلوم الآلة!

والجواب أن يقال كما قال ابن تيمية: كل ما كان عند المخالفين لأهل الحديث من الخير فهو عند أهل الحديث أعظم وكل ما كان عند بعض أهل الحديث من الشر فهو في غيرهم أطم!

ثم يقال أيضا: بعض ما يعتبرونه أخطاء ليس من الخطأ في شيء - وإنما هي تقريرات سلفية نقية اتفق عليها أئمة السلف!

وكذلك يستنكرون ما يخالف الطريقة الرسومية في تعظيم علوم اللغة والمنطق والبعد عن الآثار!  وهذه الطريقة تفقد العلم حلاوته وتبعد السالك عن أن ينتفع به الناس!

وقد ذم بعض الأئمة التعنت والمبالغة في علوم اللغة العربية وكان بعض أئمة السلف كالإمام مالك وغيره (وجمعت هذا الباب فديما وضاع مني للأسف) ليسوا بذاك في هذا الباب ومع ذلك يعظمهم الرسوميون المتمذهبة! وإمامكم الأعظم النعمان كان جاهلا باللغة إذ قال "بأبا قبيس" وغيره ولا تسخرون منه

ثم يقال: لو تتبعنا كتب أهل الكلام والتصوف والمذهبية المتأخرة لوجدنا عجائب من الجهل والخرافات!

قال ابن عابدين في حاشيته: "وفي عدة الفتاوى:"الكعبة إذا رفعت عن مكانها لزيارة أصحاب الكرامة ففي تلك الحالة جازت صلاة المتوجهين إلى أرضها "

فلا أدري هل أضحك أم أبكي من هذا الرسوخ العلمي!

قال صاحب المواهب الجليل "إذا زالت الشمس ببلد من بلاد المشرق وفيها ولي فطار إلى بلد من بلاد المغرب فوجد الشمس كما طلعت فقال بعض العلماء إنه مخاطب بزوال البلد الذي يوقع فيها الصلاة لأنه صار من أهلها "

ما شاء الله على هذا التأصيل المتين الذي لا يفهمه الجهلة الوهابية !


قال البهوتي في كشاف القناع "لم يكن له صلى الله عليه وسلم فيء أي ظل في الشمس والقمر، لأنه نوراني"

علمتم يا وهابية؟

ويأتينا أبو بكر بن العربي بأمر جديد في الصلاة قائلا: يلزمه عند الإحرام أن يذكر حدث العالم وأدلته وإثبات الأعراض واستحالة عرو الجواهر عنها وإبطال حوادث لا أول لها وأدلة العالم بالصانع وإثبات الصفات وما يجب له وما يستحيل وما يجوز"

بوركت على الإبداع يا بابا
فهمت أيها الوهابي الجاهل؟

ثم يأتي العز بن عبد السلام بأمر طريف ويقول: " الولي إذا قال: أنا الله .. عزر التعزير الشرعي، ولا ينافي ذلك الولاية؛ لأنهم غير معصومين"

تمام شكرا يا باشا لو لم نتعلم من رسوخكم لجهلنا هذه المعاني والحكم العظيمة من أن هناك أولياء يدعون الربوبية!

ولن أسرد هنا ما فرعه المذهبية المتأخرون من جواز اصطياد وقتل تاركي الصلاة والزناة بغير إذن الحاكم لأجل أكل لحومهم عند الضرورة! وكذلك اصطياد وقتل أطفال ونساء الكفار وأكل جثثهم! هذه العلوم المذهبية النافعة كتمانها أولى حتى لا يهاجم الإسلام من خلالها وإلا فداعش يغبطكم على هذه الدرجة

وفي كتاب الحنفية المعتمدة في ذكر من هو أحق بالإمامة:
ثم الأحسن زوجة (!!!) ثم الأكثر مالا ، ثم الأكثر جاها  ثم الأنظف ثوبا ثم الأكبر رأسا والأصغر عضوا  (!!!!)

وقد سخر الشيخ عيد العباسي منهم بكلام قوي وطبعا لا يلتفت إلى كلامه لأنه وهابي جاهل لم يرزق فقها ههه

وفي مغني المحتاج لابن حجر الهيتمي : "ولو شق ذكره نصفين فأدخل أحدهما في زوجة والآخر في زوجة أخرى وجب عليه دونهما ولو أدخل أحدهما في قبلها والأخرى في دبرها وجب الغسل عليهما "

فهمتم أيها النجديون الجهال مبلغا علمنا وقوة عقولنا؟

قال الكشميري: "ومن هذه الغباوة ذهبت سلطنة بخاري حيث استفتى السلطان علماء زمانهه بشراء بعض الآلات الكائنة في زمنه فمنعوه وقالوا إنها بدعة فلم يدعوه أن يشتريها حتى كانت عاقبة أمرهم أنهم أنهزموا وتسلط عليهم الروس"

فأين هذا من سخريتكم من الوهابية الذين حرموا تلغراف (وهذا لا أصل له) الذي هو لا ضير في عدمه بخلاف الأسلحة وسقوط الدولة الكاملة بسبب  فتاويكم الجاهلة هذه؟ وتأمل قولهم إن الأسلحة النارية بدعة! أما المولد والاستغاثات ووحدة الوجود والتجهم والكعبة التاركة لمكانها ذهابا إلى الأولياء فليس من البدع في شيء!

قال ابن تيمية عن أبي معالي الجويني: "الاكتفاء بكتابه في هذا الحديث يورث جهلا عظيما بأصول الإسلام! واعتبر ذلك بأن كتاب أبي المعالي الذي هو نخبة عمره نهاية المطلب ليس فيه حديث واحد معزو إلى صحيح البخاري إلا حديث واحد في البسملة وليس ذلك الحديث في البخاري كما ذكره"

وماذا لو تتبعنا احتجاج المتمذهبة المتأخرين بأرذل الموضوعات من الحديث؟ وماذا لو تتبعنا جهلات أهل الكلام وخرافات الصوفية؟

فاسكتوا بحلم أيها الجهمية فأخطاؤكم وخرافاتكم وجهلاتكم والله أعظم مما عند بعض أهل السنة بدرجات! فلا تغالطوا وارحموا أنفسكم ومشايخكم الضلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق